منتديات ترفيهية تعليمية ثقافية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج مرض حرقة المعدة بالاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راجية الفردوس
ملك بل باكيت
ملك بل باكيت


انثى
عدد الرسائل : 1
العمر : 32
البلد : تونس
العمل/الترفيه : المطالعة
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

مُساهمةموضوع: علاج مرض حرقة المعدة بالاعشاب   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 12:58 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


ما هي حرقة المعدة ( فرط الحموضة)؟



هو شعور بالحرقة في الصدر أو الاحساس بطعم مُرّ في الفم، يحدث بسبب ضعف في العضلة العاصرة السفلية في المريء والتي تقع بينه وبين المعدة، وهي تشبه في عملها صماماً يتحرك باتجاه واحد، لذا سميت "بواب المعدة"، وفي حال خللها الوظيفي فإن الحمض يرتجع من المعدة إلى المريء فيُخرش بطانته.



متى يحدث فرط الحموضة وكم يدوم؟



يعاني أغلبية الناس من فرط الحموضة بشكل عرضي فقط، حيث تدوم لمدة قد تصل إلى ساعتين. على كل حال إن كنت تعاني من فرط الحموضة لأكثر من مرتين في الأسبوع فهذا يعني بأنك قد تكون مُصاباً بما يُسمى " الارتداد المعدي المريئي" ويُسمى أيضاً "الارتداد الحمضي".



ما هي مُسببات فرط الحموضة؟



تناول كمية كبيرة من الطعام، أو الأكل مباشرة قبل النوم.
تناول الأطعمة الدسمة، أو المبهرة، أو الشوكولا، أو النعناع، أو الحمضيات، أو البندورة ومنتجاتها. كما أن تناول المشروبات الغازية، أو المحتوية على الكافيئين، أو الشاي، أو عصير الحمضيات و عصير البندورة وكذلك المشروبات الكحولية.
التدخين.
تناول بعض الأدوية التي تُضعف القدرة الوظيفية للعضلة العاصرة في أسفل المريء، مثل مضادات الاكتئاب، بعض خافضات الضغط، وأدوية الذبحة. كما تُسبب بعض الأدوية تخريشاً مباشراً كالأسبيرين ، والتتراسايكلين، والأدوية التي تعالج ترقق العظام وغيرها.
الإصابة ببعض الحالات الصحية ، كالفتق الحجابي حيث ينزلق جزء صغير من المعدة إلى ما فوق الحجاب الحاجز في منطقة الصدر مما يؤدي إلى إعاقة عمل العضلة العاصرة.
الحمل وذلك بسبب النشاط الهرموني وضغط الجنين.
السُمنة.


ما هو العلاج المتوفرة؟

يعالج الدكتور محمد الهاشمي هذه الحالات باعتماد العسل و الاعشاب الطبيعية و يقدما كجرعة متكامله تحقق باذن الله تعالى الشفاء من هذه الامراض دون مضاعفات و لمزيد الاستفسار او الحصول على اكثر معلومات متابعة قناتي الحقيقة و المنبر الفضائيتين و اسال الله العظيم ان يشفي جميع مرضى المؤمنين


ما هي سبل الوقاية من فرط الحموضة أو تقليل حدوثها؟



· لعله من المفيد لك أن تقوم بتسجيل يومي للأعراض والأغذية المتناولة وبالتالي يمكنك التعرف على أنواع الأغذية التي تسبب لك فرط الحموضة.

· تجنب الطعام قريباً من موعد النوم. حاول أن تترك فاصلاً زمنياً بين وجبة الطعام وموعد النوم يتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات.

· تجنب الاضطجاع بعد الأكل.

· تناول وجبات صغيرة ومنتظمة.

· إذا كان وزنك زائداً، حاول إنقاصه.

· لا ترتدي ملابس ضيقة يمكن أن تضغط على معدتك.

· رفع رأس السرير إلى أعلى بقدر 6 إنشات قد يُساعد في تقليل فرط الحموضة الليلية

اللهم رب الناس اذهب الباس و اشفي انت الشافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج مرض حرقة المعدة بالاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملوك الرافدين :: اقسام البيت العراقي :: منتدى الاسرة و الطفل-
انتقل الى: